المتابعون

الأربعاء، 19 مارس 2014

هيئة بأي حال تهيّأت يا هيئة؟


يعلم القاصي و الداني أنه تمّ تحديد يوم 24 مارس 2014 كتاريخ لعقد الهئية الإداريّة القطاعيّة الوطنيّة للتعليم الأساسي.
هل التاريخ بريئ؟
قطعا لا، فهو يتزامن مع مبادرة خرّيجي المعاهد العليا لتكوين المعلّمين المتمثّلة في وقفة احتجاجيّة أمام وزارة التربية.
ما أستغربه أنّ هذا الوقت الطويل من الأخذ و الرّدّ و التفكير و التمحيص من طرف المركزيّة النقابية ممثلة في المكتب التنفيذي الذي لم يوافق على عقدها إلا بعد ما وجهت له الصفعة المدوّية من قبل وزير التربية بإهانة النقابة العامّة للمعلّمين.
ألم تستعر نذر العراك و الشقاق صيف 2013؟ألم تتناوش فئتان من أعضاء النقابة العامّة في بهو وزارة التربية كالصبية ممرغة شرف المهنة في الوحل؟ ألم تصلك يا سيّد الحسين العبّاسي استقالة 6 أعضاء منها؟أم تترجّاك النقابات الجهويّة الموافقة على عقد هيئة اداريّة طارئة؟ألم تتعلّل بعدم وجود قاعات شاغرة لعقد الهيئة؟! آالآن توافق؟ ألم تعد منذ أزيد من شهر بإيجاد حلّ للصراع الداخلي الذي هزّ أركان النقابة العامّة؟
الآن تلقي بالكرة في ملعب النقابيين؟
و أنتم يا نوّاب المؤتمرات النقابيّة و الهيئات الإداريّة:ألم تسأموا بعد من العجائز و من كسد سوقه؟ أليس ثمّة بديل؟ ألا يوجد من النقابيين الشباب من ترتضونه ممثّلا عنكم؟
أمّا أنتم يا إخوة المستقيلون: الم تقدّم استقالاتكم؟ هل كانت استقالاتكم حركة بهلوانيّة فلكلوريّة أم قرارا مسؤولا لا رجعة فيه؟
و أنت يا إعلام العار:لو صدرت الحركة اللامسؤولة عن الدكتور سالم لبيض هل كنت ستسكت؟ ألم تكن لتلهب الأجواء و تتابع التصعيد لحظة بلحظة؟

ملاحظة: يا نوّاب الهيئة الإداريّة لن نسامحكم اذا ما تخاذلتم و هنا أدعوا جميع النقابيين في النقابات الأساسيّة و الجهويّة إلى توجيه رسالة واضحة إلى ممثليهم في الهيئة الإداريّة: لن نسامحكم إذا ما خنتم شرف العمل النقابي و...ستحاسبون...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اختبار الثلاثي الثاني /سداسي الثاني ايقاظ سنة5

 اضغط على الصورة للمرور إلى رابط الاختبار 👇