المتابعون

السبت، 18 أكتوبر 2014

جلسة الخميس16 أكتوبر2014



  جريدة الشروق: توجت الجلسة التفاوضية التي انعقدت امس بين وزارة التربية والنقابة العامة للتعليم الابتدائي بإبرام محضر اتفاق بين الطرفين يقضي بالاستجابة لمختلف مطالب المعلمين .
ألزمت وزارة التربية خلال الجلسة التي جمعتها مع النقابة العامة للتعليم الاساسي بتطبيق كل الاتفاقيات الممضاة معها وأهمها اتفاق 8 سبتمبر 2014 واتفاق 19سبتمبر من السنة ذاتها وذ
لك بالتسريع في ضبط القائمة النهائية للمتقاعدين في اجل لا يتجاوز بداية شهر نوفمبر القادم والتخفيض في ساعات العمل الناتجة عن الارتقاءات المهنية الى جانب الاتفاق على فتح الآفاق العلمية للمعلمين في دورة 2014 ودعوتهم للتسجيل بالمعهد الأعلى للتربية والتكوين المستمر في اقرب الآجال .
كما تم الاتفاق على ان تنطلق اولى جلسات النظر في الاعتراضات المقدمة حول الارتقاءات المهنية دورة 2013 بداية من اليوم اضافة الى العمل على مراجعة النظام الاساسي في ضوء الاتفاقات الممضاة بين الطرفين وستعقد اولى الجلسات يوم 22 اكتوبر الجاري لوضع اللمسات الاخيرة حول النظام الاساسي للقطاع .
اما بخصوص حركة النقل فقد اتفق طرفا التفاوض على ضرورة الانطلاق الفوري للنظر في حالات النقل الإنسانية وإنجازها في اجل لا يتجاوز يوم غد.
كما شددت النقابة العامة للتعليم الاساسي على ضرورة ان تحترم سلطة الاشراف الاتفاقات المبرمة معها لتجاوز الخلاف القائم وحلحلة المشاكل العالقة التي زادت من تدهور الوضع داخل المدارس الابتدائية التي تشكوعديد النقائص والإشكاليات ومن أهمها مسالة الشغورات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اختبار الثلاثي الثاني /سداسي الثاني ايقاظ سنة5

 اضغط على الصورة للمرور إلى رابط الاختبار 👇