الخطوة المنقوصة
1-الحديث عن ارتقاء أو إدماج المعلّمين صنف ب الحائزين على الأستاذيّة أو الإجازة -متربصين و مرسمين- في رتبة معلم أول صنف أ3 لم يُطرح إلاّمن طرف واحد وهو النقابة العامّة للتعليم الأساسي على لسان الأخ المستوري القمودي
2-صيغة الإعلام الذي نشره االأخ المستوري تتحدث عن"الدفاع "على الإخوة و بالتالي الخطوة في نظري نضاليّة أكثر منها إجرائيّة
3-لم نسمع إلى حدّ الآن أيّ تعليق رسمي من طرف وزارة التربية حول الموضوع
4-الجانب الإجرائي التقني يستوجب اصدار منشور وزاري في الغرض حتّى يصبح للمشاركة في المناظرة الداخليّة بعد شرعي و عملي
==>و عودة على بدء و كخلاصة عامّة للموضوع أقول: لا ضير من المشاركة في هذه الخطوة و لكن تظلّ منقوصة مالم تتبعها الخطوات الأخرى التي أشرتُ إليها و هنا العبء يقع على النقابة العامّة التي عليها دفع الوزارة حتّى تستكمل جميع الإجراءات ذات الصلة مع ايضاح النقاط الغامضة و أهمها:
-1-توضيح إن كان المقصود بتسمية المعلمين الحائزين على الإجازة أو الأستاذيّة المصنفين ب معلّمين أول صنف فرعي أ3 تحت عنوان إدماج أو ترقية
-2- إن كان الأمر إدماجا فذاك ما ننشد و إن كان ترقية فيجب ذكر مقاييس التفاضل و نسبة المخوّل لهم الإرتقاء
1-الحديث عن ارتقاء أو إدماج المعلّمين صنف ب الحائزين على الأستاذيّة أو الإجازة -متربصين و مرسمين- في رتبة معلم أول صنف أ3 لم يُطرح إلاّمن طرف واحد وهو النقابة العامّة للتعليم الأساسي على لسان الأخ المستوري القمودي
2-صيغة الإعلام الذي نشره االأخ المستوري تتحدث عن"الدفاع "على الإخوة و بالتالي الخطوة في نظري نضاليّة أكثر منها إجرائيّة
3-لم نسمع إلى حدّ الآن أيّ تعليق رسمي من طرف وزارة التربية حول الموضوع
4-الجانب الإجرائي التقني يستوجب اصدار منشور وزاري في الغرض حتّى يصبح للمشاركة في المناظرة الداخليّة بعد شرعي و عملي
==>و عودة على بدء و كخلاصة عامّة للموضوع أقول: لا ضير من المشاركة في هذه الخطوة و لكن تظلّ منقوصة مالم تتبعها الخطوات الأخرى التي أشرتُ إليها و هنا العبء يقع على النقابة العامّة التي عليها دفع الوزارة حتّى تستكمل جميع الإجراءات ذات الصلة مع ايضاح النقاط الغامضة و أهمها:
-1-توضيح إن كان المقصود بتسمية المعلمين الحائزين على الإجازة أو الأستاذيّة المصنفين ب معلّمين أول صنف فرعي أ3 تحت عنوان إدماج أو ترقية
-2- إن كان الأمر إدماجا فذاك ما ننشد و إن كان ترقية فيجب ذكر مقاييس التفاضل و نسبة المخوّل لهم الإرتقاء
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق