المتابعون

الأحد، 15 ديسمبر 2013

أزمة الضوارب في التعليم الإبتدائي



مع الإعلان عن حصيلة التقاييم الإشهاديّة للثلاثي الأول من السنة الدّراسيّة يتجلّى زيف التقييم و تعويمه فيكون كما يقول علماء التربية" une évaluation abusive"
ماذا أقصد بالضبط؟
ببساطة أن تتساوى قيمة التربية التكنولوجيّة من غراسة نبتة و تعهّدهاو رسم بيت خلال حصّة التربية التشكيليّة-أن تتساوى هذه الأنشطة على أهميّتها مع مجالات أساسيّة كاللغة العربيّة و العلوم و الفرنسيّة،أعتبر ذلك أمرا معيبا و ضربا فجّا من التّزوير و هذا التزوير مردّه الورطة التي تشعر بها وزارة التربية و الحكومات المتعاقبة و يقينها أنّه لو تمّ انتهاج التفاضل في الضوارب لزادت عورة فشلها انكشافا و لا تساقط أبناؤنا التّلاميذ في حركة رسوب مريعة
يا وزارة التربية يا وزارة الفشل التربوي إن عجزت على إبداع برامج متكاملة ذات مصداقيّة فعلى الأقل أعطي كلّ ذي حقّ حقّه،لتعد الضوارب
أمّا أنتم أيّها الزملاء المدرّسون لهذه المواد "التّكميليّة" رجاء رجاء يكفي تضخيما للأعداد لا تشاركوا في جريمة التّزييف هذه "لتسقط قاعدة النجاح قاعدة و الرّسوب استثناء!"

الأحد، 8 ديسمبر 2013

اضراب عملة التربية وراء تأخر صرف مستحقات المعلّمين



عزا الأخ نبيل الهواشي تأخر صرف المتخلّدات الماليّة بذمّة وزارة اتربية للمفعول الرجعي للإرتقاءات الماليّة إلى اضراب عملة التربية الذي دخل أسبوعه الثاني و بالتالي انعكس ذلك سلبا على ضبط و صرف المستحقات المالية للمرتقين





جديد فتح الآفاق العلميّة للمعلّمين



بالنسبة لفتح الآفاق العلميّة فإنّ السعي سيكون حثيثا إلى الغاء"المناظرة" و استبدالها بـ"التمثيل النّسبي" و لم تر الوزارة ما يمنع ذلك
ما معنى التمثيل النسبي؟

للتبسيط:لنعتبر مثلا أن عدد المعلّمين يبلغ60.000موزعين على 3 رتب:

*معلم تطبيق=35.000

*معلم أول=20.000

*معلّم =5.000

التمثيل النسبي يعطي الأفضليّة العدديّة لمعلّمي التطبيق يليهم الأول فالمعلمين"صنف"ب"

فيكون عدد المعلّمين المنتفعين بفتح الأفاق مثلا:

400 تطبيق،300 أول و 100 معلّم

ملاحظة:هذا مجرّد مثال فرتب المعلّمين تنقسم إلى 11 رتبة أدناها معلّم صنف "ب" و أعلاها "أستاذ مميز "أ1"

اختبار الثلاثي الثاني /سداسي الثاني ايقاظ سنة5

 اضغط على الصورة للمرور إلى رابط الاختبار 👇